تقويم مستويات الكفاءة الوجدانية وفق صنافة كراثوول في منهاج التربية البدنية والرياضية الجديد للستة الأولى من التعليم المتوسط

Auteurs

  • الشارف قدور بن شريف جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية، مخبر LABOPAPS
  • عبد القادر زيتوني جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية، مخبر LABOPAPS

Mots-clés :

التربية البدنية والرياضية, صنافة كراثوول, الكفاءة الوجدانية, المنهاج

Résumé

هدفت الدراسة إلى محاولة التعرف مستويات الكفاءة الوجدانية في منهاج التربية البدنية والرياضية الجديد (الجيل الثاني) للسنة الأولى من التعليم المتوسط ، حسب التصنيف الخماسي للمجال الوجداني الذي جاء به كراثوول ، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي لانه أكثر انسجاما مع هذه الدراسة وذلك باعتماده على الطريقة الكمية للحكم على الأشياء المراد تحليلها . ولأجل جمع البيانات من عينة الدراسة ممثلة في جميع مركبات الكفاءة لمنهاج التربية البدنية والرياضية الجديد للسنة الاولى من التعليم المتوسط قمنا بتصميم أداة تحليل المحتوى مكونة من خمسة محاور تمثل المستويات الخمسة لصنافة كراثوول (التقبل- الاستجابة – التقييم – التنظيم - ) وبعد جمع البيانات وتفريغ النتائج تم استخدام النسب المئوية لحساب التكرارات لكل مستوى وأسفرت نتائج الدراسة على وجود ضعف في مستويات الكفاءة الوجدانية وفق صنافة كراث هول في منهاج التربية البدنية والرياضية الجديد

Téléchargements

Publiée

2020-06-01

Comment citer

قدور بن شريف ا., & زيتوني ع. ا. (2020). تقويم مستويات الكفاءة الوجدانية وفق صنافة كراثوول في منهاج التربية البدنية والرياضية الجديد للستة الأولى من التعليم المتوسط. Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 17(1), 332–348. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/514

Articles similaires

<< < 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.