تقويم مستويات الكفاءة الوجدانية وفق صنافة كراثوول في منهاج التربية البدنية والرياضية الجديد للستة الأولى من التعليم المتوسط
Mots-clés :
التربية البدنية والرياضية, صنافة كراثوول, الكفاءة الوجدانية, المنهاجRésumé
هدفت الدراسة إلى محاولة التعرف مستويات الكفاءة الوجدانية في منهاج التربية البدنية والرياضية الجديد (الجيل الثاني) للسنة الأولى من التعليم المتوسط ، حسب التصنيف الخماسي للمجال الوجداني الذي جاء به كراثوول ، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي لانه أكثر انسجاما مع هذه الدراسة وذلك باعتماده على الطريقة الكمية للحكم على الأشياء المراد تحليلها . ولأجل جمع البيانات من عينة الدراسة ممثلة في جميع مركبات الكفاءة لمنهاج التربية البدنية والرياضية الجديد للسنة الاولى من التعليم المتوسط قمنا بتصميم أداة تحليل المحتوى مكونة من خمسة محاور تمثل المستويات الخمسة لصنافة كراثوول (التقبل- الاستجابة – التقييم – التنظيم - ) وبعد جمع البيانات وتفريغ النتائج تم استخدام النسب المئوية لحساب التكرارات لكل مستوى وأسفرت نتائج الدراسة على وجود ضعف في مستويات الكفاءة الوجدانية وفق صنافة كراث هول في منهاج التربية البدنية والرياضية الجديد
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
© Revue des Sciences et Technologies des Activités Physiques et Sportives 2025

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.