The Effect Of Using Immediate Feedback Patterns On Teaching Basic Skills In Basketball In Secondary Education (15-16) Years

المؤلفون

  • Benyoub Abdelaali Institute of Science and Technology of Physical and Sports Activities, Souk Ahras University, Algeria
  • ehailia Chokri Institute of Science and Technology of Physical and Sports Activities, Souk Ahras University, Algeria

الكلمات المفتاحية:

Feedback، secondary education، technical prousidi

الملخص

هدف الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام التغذية الراجعة الإيجابية والسلبية والمختلطة على تعلم المهارات الأساسية في كرة السلة لمختلف الجنسين ، مع تحديد أفضل أنواع التغذية الراجعة التي لها تأثير أفضل على مهارات التمرير والاستقبال والتنطيط والتسديد، لهذا الغرض استخدمنا المنهج التجريبي بتصميم المجموعات المكافئة. على عينة مكونة من 84 طالباً من كلا الجنسين ، تم اختيارهم عشوائياً ، ولجمع البيانات ، استخدمنا أداة الاختبارات المهارية بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائياً ، تم التوصل الى ضرورة تنويع استخدامات الإيجابية والسلبية و ردود فعل مختلطة ، وعدم اقتصار أنفسنا على أسلوب واحد فقط في تدريس مهارات كرة السلة ، وتوسيعه وتنويعه في استخدام التغذية الراجعة بجميع أشكالها أثناء إجراء مهارات التدريس ، وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بضرورة استخدام الأنواع الثلاثة التالية للتغذية الراجعة الفورية المستخدمة في الدراسة لتعليم المهارات المختلفة في الألعاب الجماعية لمختلف الجنسين

التنزيلات

منشور

2021-06-01

كيفية الاقتباس

Abdelaali, B., & Chokri, ehailia. (2021). The Effect Of Using Immediate Feedback Patterns On Teaching Basic Skills In Basketball In Secondary Education (15-16) Years . مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 18(1), 263–277. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/403

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.