مهارة التنفيذ لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في ظل نظام التفويج المعتمد في البروتوكول الصحي الوقائي ودورها في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ الطور المتوسط

Auteurs

  • عبد اللطيف سعداوي جامعةوهران
  • قدور بن دهمة طارق جامعةوهران

Mots-clés :

مهارة التنفيذ, نظام التفويج, لمهارات الحياتية

Résumé

تهدف الدراسة إلى التعرف على دور مهارة التنفيذ في ظل نظام التفويج المعتمد في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ الطور المتوسط ، استخدمنا المنهج الوصفي على عينة متكونة من 120 تلميذ تم اختيارها بطريقة قصدية .لجمع البيانات استخدمنا أداة الاستبيان ، وقد توصلنا إلى أن تطبيق أستاذ التربية البدنية والرياضية لمهارة التنفيذ في ظل نظام التفويج له دور إيجابي في تنمية المهارات البدنية والمهارية ومهارات العلاقات الإيجابية مع الاخرين لدى تلاميذ الطور المتوسط وعليه نوصي بتوفير الوسائل التعليمية والمنشآت الرياضية ، بالإضافة إلى تقليص عدد التلاميذ في القسم مما يساعد الاستاذ في تطبيق مهاراته التدريسية بما يتماشى مع الاصلاحات التربوية الحديثة

Téléchargements

Publiée

2021-12-01

Comment citer

سعداوي ع. ا., & دهمة طارق ق. ب. (2021). مهارة التنفيذ لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في ظل نظام التفويج المعتمد في البروتوكول الصحي الوقائي ودورها في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ الطور المتوسط . Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 18(4), 216–229. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/325

Articles similaires

1 2 3 4 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.