جودة التحصيل الدراسي المعرفي لدى الطلبة خلال وباء كورونا بعد تطبيق تكنولوجيا التعليم عن بعد - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدينة والرياضية بالأغواط نموذجا-

Auteurs

  • سمية بن حفاف جامعة الاغواط

Mots-clés :

التحصيل المعرفي, لتعليم عن بعد, كوفيد 19

Résumé

تهدف الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق تكنولوجيا التعليم عن بعد باستخدام منصة موودل من قبل طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بالأغواط وعلاقته بجودة التحصيل خلال وباء كورونا ;ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي على عينة متكونة من 26 أستاذا بمعهد علوم وتقنيا النشاطات البدنية والرياضية تم اختيارها بشكل قصدي لجمع البيانات استخدمنا الاستبيان بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا توصلنا الى وجود اقبال ضعيف نحو استخدام الطلبة لمنصة مودل التعليمية كما أن هناك علاقة طردية ضعيفة بين جودة التحصيل لدى الطلبة و مستوى اقبالهم على المنصة وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بضرورة تقصي الاسباب ووضع الحلول المثلى لأجل جودة الجامعي من جهة و وتوسيع مجال استخدام التكنولوجيا الحديثة في الظروف العادية تحسبا للازمات المفاجئة كأزمة كوفيد 19,

Téléchargements

Publiée

2025-11-08

Comment citer

بن حفاف س. (2025). جودة التحصيل الدراسي المعرفي لدى الطلبة خلال وباء كورونا بعد تطبيق تكنولوجيا التعليم عن بعد - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدينة والرياضية بالأغواط نموذجا-. Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 21(2), 340–355. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/100

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.