تقييم منهاج التربية البدنية والرياضية في ظل المقاربة بالكفاءات وعلاقته بالتغير الاجتماعي

المؤلفون

  • بن شاعة سعد boumerdas university
  • شريط محمد الحسن المأمون boumerdas university
  • idris khodja mohamed reda Université Abdelhamid Ibn Badis Mostaganem, Algérie

الكلمات المفتاحية:

المنهاج، التربية البدنية والرياضية، المقاربة بالكفاءات، التغير الاجتماعي

الملخص

تهدف الدراسة إلى تحديد العلاقة بين منهاج التربية البدنية والرياضية للطور الثانوي، وبين التغير الاجتماعي، ولتحقيق ذلك تم طرح التساؤل التالي: هل توجد علاقة ارتباطية بين منهاج التربية البدنية والرياضية في ظل المقاربة بالكفاءات و التغير الاجتماعي؟. ولهذا الغرض اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي، وتم اختيار العينة بأسلوب المسح الشامل لولايتي الاغواط و بومرداس ، وكان عددهم 186 أستاذا. وقد تم بناء استبيان كأداة للبحث ومن خلال تحليل النتائج ، توصلنا الى انه لا توجد علاقة ارتباطيه موجبة بين التغير الاجتماعي ومنهاج التربية البدنية والرياضية. وعليه يوصي الباحث بمحاولة ربط أهداف المنهاج بالواقع الاجتماعي، وطبيعة المجتمع

التنزيلات

منشور

2025-11-20

كيفية الاقتباس

سعد ب. ش., المأمون ش. م. ا., & mohamed reda, idris khodja. (2025). تقييم منهاج التربية البدنية والرياضية في ظل المقاربة بالكفاءات وعلاقته بالتغير الاجتماعي . مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 16(2), 200–219. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/842

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.