مدى تحكم الطلبة في إعداد مذكرة التخرج كما يدركها الأساتذة – دراسة ميدانية على عينة من أساتذة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية ورقلة
الكلمات المفتاحية:
مذكرة التخرج، الرتبة(الدرجة العلمية)الملخص
تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى تحكم الطلبة في إعداد مذكرة التخرج، والفروق في استجابات العينة تعزى لمتغير الرتبة، ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي على عينة متكونة من 20 أستاذا بمعهد ورقلة تم اختيارها بطريقة عشوائية طبقية لجمع البيانات استخدمنا أداة الاستبيان، بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل أن تحكم طلبة المعهد في إعداد مذكرة التخرج يتميز بدرجة عالية، وعدم وجود فروق في استجابات العينة تعزى لمتغير الرتبة. وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة على ضرورة الاهتمام بمنهجية البحث العلمي و إعداد مذكرات التخر
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.