الكفايات التدريسية اللازمة لإعداد معلم التربية الرياضية من وجهة نظرهم
Mots-clés :
التربية الرياضية, معلم, الكفايات التدريسيةRésumé
هدفت الدراسة لتعرف علي الكفايات التدريسية اللازمة لإعداد معلم التربية الرياضية بقطاع غزة لعام 2011 ، وذلك من أجل النهوض به والوصول بالمستويات القياسية المثالية ، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي ، تكونت عينة الدراسة الأصلية من (100) معلم ومعلمة من معلمي التربية البدنية والرياضية من أصل ( 316 ) بنسبة 31 % من مجتمع الدراسة الأصلي ، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية، وتمثل مجتمع الدراسة من معلمي التربية الرياضية بقطاع غزة ، استخدم الباحث استبانه مكونه من ( 70 ) فقرة تنتمي للأبعاد (الشخصية والمهنية – التخطيط والأداء الجيد للدرس – صياغة الأهداف – إدارة الفصل والعلاقات الإنسانية – الرقابة والتقويم) ، وجاءت النتائج بنسب متوسطة، وبناء علي ذلك يجب إعادة النظر في إعداد معلم التربية الرياضية بحيث ينسجم مع المتطلبات الضرورية اللازمة لمعلم التربية الرياضية العالمية
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
© Revue des Sciences et Technologies des Activités Physiques et Sportives 2025

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.