تقييم منهاج التربية البدنية والرياضية في ظل المقاربة بالكفاءات وعلاقته بالتغير الاجتماعي

Auteurs

  • بن شاعة سعد boumerdas university
  • شريط محمد الحسن المأمون boumerdas university
  • idris khodja mohamed reda Université Abdelhamid Ibn Badis Mostaganem, Algérie

Mots-clés :

المنهاج, التربية البدنية والرياضية, المقاربة بالكفاءات, التغير الاجتماعي

Résumé

تهدف الدراسة إلى تحديد العلاقة بين منهاج التربية البدنية والرياضية للطور الثانوي، وبين التغير الاجتماعي، ولتحقيق ذلك تم طرح التساؤل التالي: هل توجد علاقة ارتباطية بين منهاج التربية البدنية والرياضية في ظل المقاربة بالكفاءات و التغير الاجتماعي؟. ولهذا الغرض اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي، وتم اختيار العينة بأسلوب المسح الشامل لولايتي الاغواط و بومرداس ، وكان عددهم 186 أستاذا. وقد تم بناء استبيان كأداة للبحث ومن خلال تحليل النتائج ، توصلنا الى انه لا توجد علاقة ارتباطيه موجبة بين التغير الاجتماعي ومنهاج التربية البدنية والرياضية. وعليه يوصي الباحث بمحاولة ربط أهداف المنهاج بالواقع الاجتماعي، وطبيعة المجتمع

Téléchargements

Publiée

2025-11-20

Comment citer

سعد ب. ش., المأمون ش. م. ا., & mohamed reda, idris khodja. (2025). تقييم منهاج التربية البدنية والرياضية في ظل المقاربة بالكفاءات وعلاقته بالتغير الاجتماعي . Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 16(2), 200–219. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/842

Articles similaires

<< < 20 21 22 23 24 25 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.