درجة معرفة أساتذة التربية البدنية والرياضية للنموذج البنائي في التعلم

Auteurs

  • مروان جوبر batna2 university

Mots-clés :

نموذج البنائي, أساتذة التربية البدنية والرياضية, مرحلة التعليم المتوسط

Résumé

حاولنا من خلال هذا البحث تسليط الضوء على درجة معرفة أساتذة التربية البدنية والرياضية بمرحلة التعليم المتوسط للنموذج البنائي في التعلم وكذلك معرفة الفروق في مستوى فهم هذا النموذج بالنسبة لأفراد العينة تبعا لمتغيرات المؤهل العلمي والخبرة في التدريس متتبعا في ذلك خطوات المنهج الوصفي واعتمادا على الاستبيان كأداة لهذا البحث الذي وزع على عينة قوامها45 أستاذا ما يعادل نسبة61% من المجتمع الأصلي وذلك للوصول إلى النتائج التي جاءت كالتالي: 1- يتمتع أفراد عينة الدراسة أساتذة التربية البدنية والرياضية على اختلافهم بدرجة فهم عالية لمختلف المحاور والمكونات التي يشتمل عليها النموذج البنائي في التعلم حيث كانت الدرجة الكلية لأداة القياس بـ أوافق. 2- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء أفراد العينة في درجة معرفتهم للنموذج البنائي في التعلم تعزى لعامل الخبرة. 3- عدم جود فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء أفراد العينة في درجة معرفتهم للنموذج البنائي في التعلم تعزى لعامل المؤهل العلمي.

Téléchargements

Publiée

2025-11-17

Comment citer

جوبر م. (2025). درجة معرفة أساتذة التربية البدنية والرياضية للنموذج البنائي في التعلم . Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 13(13), 58–85. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/714

Articles similaires

<< < 20 21 22 23 24 25 26 27 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.