تأثير استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي على التفكير الإبداعي والمهارات الفنية في كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية
Mots-clés :
تكنولوجيا الواقع الافتراضي, التفكير الإبداعي, المهارات الفنية, كرة القدم, (تلاميذ المرحلة الإعداديةRésumé
يهدف البحث الحالي لمعرفة (تأثير استخدام (تكنولوجيا الواقع الافتراضي) على التفكير الإبداعي والمهارات الفنية في كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة الشرقية بمصر، وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي على عينة من الصف الأول الإعدادي بمدارس القومية الخاصة بالشرقية قوامها (30) تلميذ ومقسمة إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددهم (15) تلميذ والأخرى ضابطة وعددهم (15) تلميذ بالصف الأول الإعدادي، واشتملت وسائل جمع البيانات على الاختبارات البدنية واختبار التفكير الإبداعي لتورنس واختبارات المهارات الفنية، واستخدم المتوسط الحسابي والانحراف المعياري واختبار ت لمعالجة بيانات البحث، وكانت أهم النتائج أن برنامج الواقع الافتراضي له تأثير إيجابي على تنمية التفكير الإبداعي وتعلم المهارات الفنية في كرة القدم لتلاميذ الصف الأول الإعدادي- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين (القياسين البعديين) لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
© Revue des Sciences et Technologies des Activités Physiques et Sportives 2025

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.