The Role Of Applying E-learning In Developing Students' Academic Motivation
الكلمات المفتاحية:
E-learning، Academic Motivation، Studentsالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور تطبيق التعليم الإلكتروني في تنمية الدافعية الأكاديمية لدى الطلبة في ضوء مجموعة من المتغيرات (المعهد، الجنس، الطور الجامعي). لهذا السبب اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة الدراسة، وقد تكونت عينة الدراسة من 36 طالب وطالبة مقسمة بالتساوي على بعض معاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية (سوق أهراس، قسنطينة، تبسة)، حيث تم اختيارهم بطريقة عشوائية. تم جمع بيانات الدراسة باستعمال الاستبيان الذي قامت الباحثة ببنائه والمتكون من 20 عبارة محاولا من خلاله معرفة وجهة نظر الطلبة في هذا الموضوع، ولمعالجة البيانات التي جمعها ومن أجل اختبار الفرضيات تم استخدام اختبار مان ويتني، كروسكال والبيس. من أهم النتائج المتوصل اليها أن دور تطبيق التعليم الالكتروني في تنمية الدافعية الأكاديمية متوسط، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلبة حسب متغير الجنس والطور الجامعي والمعهد
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.