أثر برنامج تعليمي باستخدام الأسلوب التدريبي على الأداء الحركي بالوثب الثلاثي لدى الطلاب

المؤلفون

  • بن زيدان حسين Université Abdelhamid Ibn Badis Mostaganem, Algérie
  • فغلول سنوسي mostaganem universite
  • مقراني جمال mostaganem universite

الكلمات المفتاحية:

البرنامج التعليمي، الأسلوب التدريبي، الأداء الحركي الوثب الثلاثي

الملخص

يهدف البحث إلى معرفة اثر برنامج تعليمي مقترح باستخدام الأسلوب التدريبي على الأداء الحركي بالوثب الثلاثي. حيث استخدم المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة باستخدام القياسين القبلي والبعدي على عينة تجريبية (10 طلاب) في اختصاص العاب القوى بمعهد التربية البدنية والرياضية بجامعة مستغانم من الموسم الدراسي 2019/2020. وبعد المعالجة الإحصائية للنتائج الخام توصل الباحثون إلى: البرنامج التعليمي باستخدام الأسلوب التدريبي له تأثير إيجابي في تحسين الأداء بالوثب الثلاثي لدى عينة البحث. مع وجود أفضلية في نتائج القياس البعدي مقارنة بالقياس القبلي في الاختبارات قيد البحث.

التنزيلات

منشور

2025-11-10

كيفية الاقتباس

حسين ب. ز., سنوسي ف., & جمال م. (2025). أثر برنامج تعليمي باستخدام الأسلوب التدريبي على الأداء الحركي بالوثب الثلاثي لدى الطلاب. مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 20(1), 218–233. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/174

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

المؤلفات المشابهة

<< < 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.