أثر برنامج تعليمي باستخدام الأسلوب التدريبي على الأداء الحركي بالوثب الثلاثي لدى الطلاب

Auteurs

  • بن زيدان حسين Université Abdelhamid Ibn Badis Mostaganem, Algérie
  • فغلول سنوسي mostaganem universite
  • مقراني جمال mostaganem universite

Mots-clés :

البرنامج التعليمي, الأسلوب التدريبي, الأداء الحركي الوثب الثلاثي

Résumé

يهدف البحث إلى معرفة اثر برنامج تعليمي مقترح باستخدام الأسلوب التدريبي على الأداء الحركي بالوثب الثلاثي. حيث استخدم المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة باستخدام القياسين القبلي والبعدي على عينة تجريبية (10 طلاب) في اختصاص العاب القوى بمعهد التربية البدنية والرياضية بجامعة مستغانم من الموسم الدراسي 2019/2020. وبعد المعالجة الإحصائية للنتائج الخام توصل الباحثون إلى: البرنامج التعليمي باستخدام الأسلوب التدريبي له تأثير إيجابي في تحسين الأداء بالوثب الثلاثي لدى عينة البحث. مع وجود أفضلية في نتائج القياس البعدي مقارنة بالقياس القبلي في الاختبارات قيد البحث.

Téléchargements

Publiée

2025-11-10

Comment citer

حسين ب. ز., سنوسي ف., & جمال م. (2025). أثر برنامج تعليمي باستخدام الأسلوب التدريبي على الأداء الحركي بالوثب الثلاثي لدى الطلاب. Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 20(1), 218–233. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/174

Articles les plus lus par le même auteur ou la même autrice

Articles similaires

<< < 9 10 11 12 13 14 15 16 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.