إسهامات التدريس بالمقاربة بالكفاءات على مهارة الثقة بالنفس لدى تلاميذ الطورالثانوي

Auteurs

  • محمد زمالي جامعةوهران

Mots-clés :

التدريس بالمقاربة بالكفاءات, الثقة بالنفس, التربية البدنية والرياضية

Résumé

يهدف البحث إلى معرفة مدى مسا همة تدريس المقاربة بالكفاءات على مهارة الثقة بالنفس، وافترض الباحث وجود تأثير لهدا النمط من التدريس على مهارة الثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من خلال ممارسة التربية البدنية والرياضية. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي نظرا لطبيعة البحث، وطبقت الدراسة على عينة قوامها(320) تلميذ من مؤسستين مختلفتين، وقد تم اختيارهم عشوائيا من المستويات الثلاث، وتم جمع البيانات من خلال الاختبار المطبق وذلك لغرض تقويم الثقة بالنفس لدى التلاميذ قيد الدراسة واستخدام اختبار الثقة بالنفس، وتمت المعالجة الإحصائية باستخدام معادلة الارتباط البسيط (Pearson) لمعرفة العلاقة الارتباطية. وأسفرت النتائج على وجود علاقة ارتباط إيجابية بين التدريس بالمقاربة بالكفاءات والثقة بالنفس، ويوصي الباحث في الأخير على دراسة إسهامات النمط المدروس على مهارات نفسية أخرى.

Téléchargements

Publiée

2025-11-16

Comment citer

زمالي م. (2025). إسهامات التدريس بالمقاربة بالكفاءات على مهارة الثقة بالنفس لدى تلاميذ الطورالثانوي . Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 10(10), 75–97. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/622

Articles similaires

<< < 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.