إسهامات الظروف الفيزيقية بالمؤسسات التعليمية في تحقيق أهداف مادة التربية البدنية والرياضية

Auteurs

  • محمد بن صابر جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية، مخبر LABOPAPS
  • الحاج محمد بن قاصد علي جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية، مخبر LABOPAPS

Mots-clés :

مادة التربية البدنية والرياضية, المؤسسات التعليمية, الظروف الفيزيقية

Résumé

يهدف هذا البحث إلى معرفة مدى إسهام الظروف الفيزيقية في المؤسسات التعليمية في تحقيق أهداف مادة التربية البدنية والرياضية بمرحلة التعليم المتوسط، ولتحقيق ذلك قام الباحثان بإعداد إستمارتين إستبيانيتين، الأولى خصت الظروف الفيزيقية والثانية تعلقت بأهداف مادة التربية البدنية والرياضية بمرحلة التعليم المتوسط، وبعد التأكد من صدق الأداتين، شرعنا في تطبيقها على عينة الدراسة الأساسية التي كان قوامها 43 أستاذا لمادة التربية البدنية والرياضية بمرحلة التعليم المتوسط بولاية مستغانم، تم اختيارها بطريقة عشوائية مُستخدمين في ذلك المنهج الوصفي، وبعد المعالجة الإحصائية أظهرت النتائج على أن للظروف الفيزيقية في المؤسسات التعليمية دور إيجابي في تحقيق أهداف مادة التربية البدنية والرياضية

Téléchargements

Publiée

2020-06-01

Comment citer

بن صابر م., & بن قاصد علي ا. م. (2020). إسهامات الظروف الفيزيقية بالمؤسسات التعليمية في تحقيق أهداف مادة التربية البدنية والرياضية. Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 17(1), 385–399. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/522

Articles les plus lus par le même auteur ou la même autrice

Articles similaires

<< < 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.