صورة الانتخاب كفعل سوسيوبوليتيك على مواقع التواصل الاجتماعي عند الشباب الجزائري (الفايسبوك- انمودجا)
الكلمات المفتاحية:
الانتخاب، صورة الانتخاب، الفعل السوسيوبوليتيك، مواقع التواصل الاجتماعي، الفايسبوكالملخص
يهدف هذا البحث إلى دراسة النشر الرقمي السياسي والمشاركة الرقمية لموضوع الانتخاب، والتطرق لنمط الصورة الرقمية للعملية الانتخابية وتوضيح العملية التواصلية الرقمية باعتماد تشكيل بياني، ومعرفة الأطراف المساهمة في خلق نمط الصورة للانتخاب على الوسط الرقمي عند المجتمع الرقمي الجزائري. باستعمال المنهج الكيفي، معتمدين على أداة البحث المقابلة والملاحظة بالمشاركة. بتطبيقها على العينة القصدية (فئة الشباب المستخدمين لتطبيق الفايسبوك أعمارهم بين 20سنة و27سنة، مكونة من ثمانية مبحوثين4 ذكور-4اناث) من مجتمع البحث، المجتمع الجزائري، وقد تم التوصل الى نتائج أهمها: الفساد السياسي السابق باقي أثره في افكار الشباب حول الانتخاب. وتبعا لذلك أهم التوصيات التي اقترحناها: تشديد الرقابة على المحتوى السياسي الرقمي، محاولة بذل المجهود أكثر من طرف السياسيين لإكساب الشعب الثقة اللازمة حتى نلتمس سلامة السلوك الانتخابي
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.