اشكالات التلقي في وسائل الاعلام الجزائرية أي علاقة بين المتلقي والمضامين الاعلامية
الكلمات المفتاحية:
التلقي، المتلقي، النص الإعلامي، القنوا ت الفضائيةالملخص
ترتكز دراسات التلقي على المتلقي، باعتباره الفاعل الحقيقي في إنتاج الدلالات، فينصب الاهتمام لمعرفة مصير الرسالة بعد أن يتلقاها الجمهور، من خلال التركيز على علاقة الرسالة بالمتلقي.
وفي نفس السياق، تحاول هذه الورقة البحث عن إجابة لتساؤل محوري متعلق بطبيعة العلاقة بين المتلقي الجزائري وبين المضامين الإعلامية التي تبثها القنوات الفضائية بصفة عامة والقنوات الجزائرية على وجه الخصوص، من أجل فهم كيفية قراءة الجمهور للرسائل وتأويل محتوياتها، وكيفية فك الرموز وإضفاء المعاني عليها.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.