أثر ممارسة بعض الحركات الجمبازية الأرضية في تحسين مستوى الذكاء للأطفال المتأخرين عقليا القابلين للتدريب

المؤلفون

  • فاطمة الزهراء بوراس معهد التربية البدنية والرياضية – جامعة عبد الحميد ابن باديس – مستغانم

الكلمات المفتاحية:

الحركات الجمبازية الأرضية، الذكاء، الأطفال المتأخرين عقليا

الملخص

عندما يولد طفل طبيعي في الأسرة، فإن الوالدين يرعيانه بصورة عادية دون القلق على ما سيكون عليه في المستقبل، باعتبار أن كل شيء طبيعي وبالتالي سيأخذ مكانه العادي في الحياة والمستقبل مثله مثل من سبقه من الأطفال، أما عندما يولد غير طبيعي أو معاق عقليا نجده شغلهم الشاغل، وكل اهتمامهم ينصب على مستقبل هذا الطفل وما سيكون عليه مستقبلا غافلين أهمية الحاضر وأثره بالنسبة لهذا الطفل، هذا الحاضر الذي يعتبر مؤشرا للمستقبل ومحددا له. إن أي أسرة عندما تعلم أن طفلها معاق عقليا قد تشعر بالقلق والاضطراب والارتباك وتتفاوت درجات هذا الشاعر باختلاف وتفاوت شخصية أفراد الأسرة وخبراتهم واتجاهاتهم في الحياة ومعلوماتهم عن التأخر العقل، ومن أكثر المعلومات الخاطئة شيوعا تصور أن الطفل المتأخر عقليا غير قابل للتعلم أو غير صالح للتدريب فقد أثبتت الدراسات أن البيئة لها تأثير كبير عليهم ويمكن تنمية بعض قدراتهم، وتعليمهم بعض المهارات وفق إمكانيات كل منهم.

التنزيلات

منشور

2004-07-31

كيفية الاقتباس

بوراس ف. ا. (2004). أثر ممارسة بعض الحركات الجمبازية الأرضية في تحسين مستوى الذكاء للأطفال المتأخرين عقليا القابلين للتدريب. مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 4(4), 20–25. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/771

المؤلفات المشابهة

<< < 1 2 3 4 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.