تأثير استخدام أنموذجي دانيال ودرايفر في تعلم سلسلة حركية على جهاز المتوازي في الجمناستك الفني للطالبات

Auteurs

  • العبودي سوزان سليم داود حبوش كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد العراق
  • الكبيسي أياد صالح سلمان حميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد العراق

Mots-clés :

أنموذج دانيال, أنموذج درايفر, سلسلة حركية, جهاز المتوازي مختلف الارتفاع, الجمناستك الفني

Résumé

هدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام انموذجي دانيال ودرايفر في تعلم سلسلة حركية على جهاز المتوازي مختلف الارتفاع لطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية وعلوم الرياضة / جامعة بغداد ، كذلك للتعرف على افضل المجاميع في تعلم السلسلة قيد الدراسة ، استخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم المجاميع المتكافئة ذات الاختبار القبلي والبعدي، وتم تحديد مجتمع البحث بطالبات المرحلة الثالثة في الكلية للعام الدراسي 2020- 2021 ، اما عينة البحث فقد تم اختيار (3) شعب بشكل عشوائي وبذلك كانت عينة البحث (30) طالبة موزعة على (3) مجاميع بحثية ، وقد تم اجراء الاختبار القبلي بعدد تنفيذ المنهج لمدة (4) أسابيع واستخدمت الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) لمعالجة نتائج البحث وتم التوصل إلى مجموعة من الاستنتاجات أهمها إن لأنموذجي دانيال ودرايفر والأسلوب التقليدي تأثير إيجابي غير أن هذا التأثير قد تباين بين المجاميع

Téléchargements

Publiée

2022-06-01

Comment citer

سوزان سليم داود حبوش ا., & سلمان حميد ا. أ. ص. (2022). تأثير استخدام أنموذجي دانيال ودرايفر في تعلم سلسلة حركية على جهاز المتوازي في الجمناستك الفني للطالبات . Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 19(1), 204–217. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/232

Articles similaires

<< < 1 2 3 4 5 6 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.