تأثير استخدام أنموذجي دانيال ودرايفر في تعلم سلسلة حركية على جهاز المتوازي في الجمناستك الفني للطالبات
Mots-clés :
أنموذج دانيال, أنموذج درايفر, سلسلة حركية, جهاز المتوازي مختلف الارتفاع, الجمناستك الفنيRésumé
هدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام انموذجي دانيال ودرايفر في تعلم سلسلة حركية على جهاز المتوازي مختلف الارتفاع لطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية وعلوم الرياضة / جامعة بغداد ، كذلك للتعرف على افضل المجاميع في تعلم السلسلة قيد الدراسة ، استخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم المجاميع المتكافئة ذات الاختبار القبلي والبعدي، وتم تحديد مجتمع البحث بطالبات المرحلة الثالثة في الكلية للعام الدراسي 2020- 2021 ، اما عينة البحث فقد تم اختيار (3) شعب بشكل عشوائي وبذلك كانت عينة البحث (30) طالبة موزعة على (3) مجاميع بحثية ، وقد تم اجراء الاختبار القبلي بعدد تنفيذ المنهج لمدة (4) أسابيع واستخدمت الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) لمعالجة نتائج البحث وتم التوصل إلى مجموعة من الاستنتاجات أهمها إن لأنموذجي دانيال ودرايفر والأسلوب التقليدي تأثير إيجابي غير أن هذا التأثير قد تباين بين المجاميع
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
© Revue des Sciences et Technologies des Activités Physiques et Sportives 2025

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.