دوافع استخدام الطلبة لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بتخصصهم الجامعي دراسة إمبريقية بالجزائر العاصمة
الكلمات المفتاحية:
الدوافع، الاستخدام، مواقع التواصل الاجتماعي، التخصص الجامعيالملخص
بحثت الدراسة دوافع استخدام الطلبة الجامعيين الجزائريين لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بتخصصهم الجامعي، ولبحث هذه العلاقة انطلقت الدراسة من مقترب الاستخدامات والإشباعات كخلفية نظرية للدراسة الإمبريقية، التي كانت بكليات مختلفة على مستوى الجزائر العاصمة لبحث أثر متغير التخصص على الدوافع، ، وتوصلت الدراسة بعد التحليل الإحصائي للنتائج عن طريق برنامج Spss، إلى نتائج تثبت فرضيات الدراسة، وهي علاقة الدوافع بالتخصص الجامعي، واختلاف الدوافع باختلاف الجنس.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.