العمل الإذاعي وتأثيره على سلوك المتلقي - في إطار نظريتي الغرس الثقافي والاستخدامات والإشباعات
الكلمات المفتاحية:
العمل الإذاعي، التأثير، سلوك، المتلقي، المضامين الإعلاميةالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير العمل الإذاعي على سلوك المتلقي وذلك من منطلق نظريتي الاستخدامات والاشباعات ونظرية الغرس الثقافي، من خلال معرفة طبيعة العلاقة بين العمل الإذاعي بالخلفيات النظرية وكيفية مساهمة المضمون الإعلامي في التأثير على سلوكيات المستمع بشقيها المعنوي والمادي. وقد تمثلت مشكلة الدراسة في الإجابة عن التساؤل الرئيس المتمثل في: كيف يؤثر العمل الإذاعي على سلوك المتلقي؟
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج منها أن العمل الإذاعي يؤثر على سلوك المتلقي بصفة مباشرة أو غير مباشرة، كما أن الخلفية النظرية لها صلة وتأثير بالعمل الإذاعي كون أن المضامين الإعلامية تجسد مبادئ الخلفيات النظرية من خلال ما تعرضه
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 المجلة الدولية للإتصال الإجتماعي

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.