الرمزية الإعلامية ودورها في تشكيل الضمير الجمعي للوقاية من فيروس كورونا
الكلمات المفتاحية:
الصورة الإعلامية، الضمير الجمعي، فيروس كوروناالملخص
تهدف هذه الدراسة الى ابراز دور الإعلام المرئي في التعامل مع أزمة فيرس كورونا ، بحيث نجد أن الخبر الإعلامي المجرد من الصورة يبقى قاصرا مالم يكن مصاحبا بصورة، فالصورة تحمل رمزية بالغة ومعبرة تفهم وتفسر من طرف مختلف شرائح المجتمع المتعلم وغير المتعلم وعلى مختلف لغاتهم ووجهات نظرهم ، فالصورة تحمل معنى واضح يفسر منطقيا بالبساطة الموجودة عليها، لذلك نجد أن الوعي الإجتماعي بخطورة الفيروس وطرق لوقاية منه وظهور حملات التعاون والتكافل والتعقيم والتنظيف المنتشرة في مناطق متباينة بين داخل الوطن وخارجه ما هو إلا دليل على الصورة الاعلامية التي تركت أثرا في نفوس الافراد وإحساسهم بالمسؤولية وعلى اثر هذا ظهرت مظاهر الضمير الجمعي والوعي الاجتماعي والتضامن العضوي والآلي الذي ترجم في سلوكيات الافراد المتماثلة والمتشابهة رغم اختلاف معتقداتهم وثقافتهم وبيئاتهم ولغاتهم
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.