التوجهات الاستثمارية الجديدة للشركات الرقمية في عالم الميطافريس
الكلمات المفتاحية:
الميطافريس، الاستثمار، الميدان الرقمية، الوسائط الذكية، صناعة المحتوىالملخص
نتناول في هذه الورقة البحثية طبيعة التوجهات الجديدة التي تعتمد عليها الشركات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال للاستثمار في هذا الفضاء (الميطافريس) مستقبلا، باعتباره مولود حديث النشأة والتطور. وللعلم، فإن الاستثمار في مثل هكذا فضاءات افتراضية يعد مغامرة يمكن تجسيدها على أرض الواقع كما يمكن الإخفاق فيها. وعلى هذا الأساس،تبقى هذه المبادرات الاستثمارية الحديثة من قبل عمالقة الرقمية مرهونة بالرواج والقدرة على الاستقطاب والإقناع للمجتمعات الراهنة، باعتبار أن هذه البيئة الاتصالية الافتراضية هي مغايرة تماما للواقع الحقيقي من جهة. ومن جهة أخرى،فإن عملية عرض هذه الفكرةالجديدة (الميطافريس) لأول مرة على الأجيال الحالية، الغرض منها بالنسبة لرواد الرقمية هو رسم خريطة تنافسية جديدة تكون مبنية على طموحات براغماتية واسعة النطاق غير متناهية وتتجاوز الواقع المادي. لكن هذا مقابل تقديم خدمات ذات بعد كوني تتجاوز الحدود والزمانية والجغرافية وذلك من أجل بلوغ الاحتياجات المتباينة والأهداف الجديدة المتزايدة لدى المجتمعات المعاصرة. ،
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.