تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المؤسسات الإعلامية "دراسة ميدانية على عينة من الصحفيين الجزائريين"
الكلمات المفتاحية:
الذكاء الاصطناعي، المؤسسة الإعلامية، الصحفيالملخص
تهدف هذه الدراسة الى معرفة واقع استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المؤسسات الاعلامية لدى الصحفيين، حيث تعد الدراسة من الدراسات الوصفية التي اعتمدت على اداة الاستبيان للإجابة على اشكالية الدراسة، وتحقيق أهدافها، حيث تم توزيع استمارة الاستبيان على 10 مفردات عينات الدراسة بطريقة قصدية يعملون بالإذاعة، التلفزيون، الصحافة المكتوبة، وقد توصلنا في الأخير الى جملة من النتائج أبرزها أن فيه توجه كبير المؤسسات الإعلامية والصحفيين لاعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في عملهم الاعلامي لمواكبة التطور في هذا المجال، إلى أنه لا يجب التخلي عن العنصر البشري.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.