ايكولوجيا الإعلام و التحول الاجتماعي السياسي على مضمون الرسالة الإعلامية : مقاربة وصفية تحليلية
الكلمات المفتاحية:
: الإعلام، البيئة السياسية، الرسالة الإعلامية، الإعتماد المتبادل، الجزائرالملخص
تسعى هذه المقالة إلى الإجابة عن أسئلة بحثية في سياق تحليل العلاقة بين وضعية ايكولوجيا الاعلام و التحول في البيئة السياسية والاجتماعية ومؤشراته وبين اتجاهاته ومحتوى الرسالة الإعلامية ضمن سياق نظري يعتمد على أنموذج( الاعتماد المتبادل ) ويحاول تتبع المقاربات التي عملت على تكييفه مع معالم التحول في البيئة الإعلامية والاتصالية الجديدة.
لهذا الغرض فالاجابة الأسئلة البحثية، يتجلى وينبثق من عمق وشمولية التحول الحاصل في كافة عناصر البيئة الإعلامية ضمن النسق الاجتماعي والسياسي ، وإلى أي حد شكل هذا التحول العنصر الحاسم في التأثير على اتجاهات ومضمون الرسالة الإعلامية ؟
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.