أساليب التسويق الرقمي للكتب في ظل جائحة كورونا: نماذج لأشهر المواقع الرائدة في هذا المجال
الكلمات المفتاحية:
أساليب، التسويق الرقمي، الكتب، جائحة كوروناالملخص
تعالج هذه الدراسة مسألة مهمة ومحورية مرتبطة بالصناعات الثقافية والتنمية الاقتصادية على حد سواء وبالدرجة الأولى ألا وهي أساليب التسويق الرقمي للكتب من طرف دور النشر عبر شبكة الإنترنت، خاصة مع ظهور أزمة كورونا التي أفرزت العديد من السلبيات، مما دفع بالناشرين إلى اتخاذ قرارات حاسمة، كالغلق المؤقت أو النهائي لمؤسساتهم، وذلك لتكبدهم خسائر مالية ضخمة دفعت ببعضها إلى الإفلاس. لذا تم إيجاد حلول بديلة كانتهاج واستغلال التكنولوجيات الحديثة ووسائطها المختلفة (الإنترنت – مواقع الويب....) في عملية الترويج للكتب وبيعها، وهذا ما سنسلط عليه الضوء من خلال هذه الدراسة واتخاذنا لأشهر المواقع كنموذج لدراستنا الميدانية، ولإبراز هذه الإشكالية وامتداداتها الفعلية على الواقع المعاش لهذا المجال
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.