الفايسبوك وتغير الثقافة الاستهلاكية لدى الطالب الجامعي دراسة ميدانية على عينة من طلبة قسم علم الاجتماع بجامعة قسنطينة 2

المؤلفون

  • نورالدين بن الشيخ جامعة قسنطينة 2

الكلمات المفتاحية:

الثقافة الاستهلاكية، مواقع التواصل الاجتماعي، الفايسبوك

الملخص

يهدف هذا المقال إلى تسليط الضوء على موضوع  تأثير الفايسبوك في تغير الثقافة الاستهلاكية لدى الطلبة الجامعيين  ، وذلك من خلال دراسة ميدانية أجريت على عينة من طلبة قسم علم الاجتماع بجامعة قسنطينة2 بلغت 164 طالبا ، واستخدمنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي، كما تم فيها تطبيق استمارة الاستبيان . ولقد توصلت الدراسة إلى أن الفايسبوك كان له دور كبير في تغير قيم الشراء ، و في تغير مجالات  الإنفاق الشهري لدى الطلبة الجامعيين

التنزيلات

منشور

2025-11-12