الممارسة البيداغوجية في ظل مقاربة التدريس بالكفاءات لدى أساتذة التعليم الابتدائي تخصص لغة عربية لولاية مستغانم
الكلمات المفتاحية:
الممارسة البيداغوجية، مقاربة التدريس بالكفاءات، أستاذ التعليم الابتدائيالملخص
هدفت الدراسة إلى الكشف عن الممارسة البيداغوجية في ظل مقاربة التدريس بالكفاءات لدى أساتذة التعليم الابتدائي تخصص لغة عربية ،ودراسة الفروق في الخبرة المهنية والتخصص الدراسي في الممارسة البيداغوجية،والبحث عن الفروق في الممارسة تعزى لمؤسسة تكوين أستاذ اللغة العربية في قطاع التربية والتعليم بولاية مستغانم. تكونت عينة الدراسة من 400أستاذة وأستاذ التعليم الابتدائي ،وتم استخدام أداة لقياس الممارسة البيداغوجية واعتماد المنهج الوصفي ،وبعد التحقق من خصائصه السيكومترية تم التوصل إلى النتائج التالية: لايوجد فروق في درجة الممارسة البيداغوجية تعزى لمؤسسة تكوين أستاذ التعليم الابتدائي تخصص لغة عربية وأنه لا يوجد فروق في الخبرة المهنية،وأنه لايوجد فروق تعزى للمسار التعليمي العلمي والمسار التعليمي الأدبي في ممارسته البيداغوجية في ظل مقاربة التدريس بالكفاءات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 المجلة الدولية للإتصال الإجتماعي

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.