إشكالية استخدام المناهج والأدوات العلمية التقليدية في دراسات الإعلام الرقمي
الكلمات المفتاحية:
: المناهج العلمية التقليدية، الأدوات العلمية التقليدية، دراسات الإعلام الرقميالملخص
تناول البحث عرضا لإشكاليات استخدام المناهج والأدوات العلمية التقليدية في دراسات الإعلام الرقمي، أين نهدف من خلاله إلى محاولة الكشف عن الاختلافات في مجال المعاينة والتحليل بين البيئة التقليدية المألوفة والبيئة الرقمية الجديدة، بالإضافة إلى تحديد صعوبات الاعتماد على المناهج التقليدية في دراسة الإعلام الجديد.
وقد توصلت الدراسة إلى أنه من المستحيل الاعتماد على المناهج والأدوات التقليدية في دراسة ظواهر الإعلام والاتصال في البيئة الرقمية لاختلاف الوسيلة وأساليب الاتصال ، لذلك توجب استحداث مناهج وطرق بحثية وأدوات علمية تتماشى وطبيعة التجديد الذي حصل على مستوى المحتوى الإعلامي والوسيلة المستخدمة دون التخلي عن ما تم إثبات نجاعة بحوثه وأهميته من مناهج وأدوات قد أصبحت تقليدية في الوقت الراهن.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 المجلة الدولية للإتصال الإجتماعي

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.