إتجاهات الجمهور الجزائري نحو الصحف الإلكترونية الجزائرية على الفايسبوك دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي فايسبوك الصحف الالكترونية الجزائرية
الكلمات المفتاحية:
إتجاهات الجمهور، الصحافة الإلكترونية، الفايسبوك، الإعلام الرقميالملخص
سعت الداسة إلى رصد إتجاهات الجمهور الجزائري نحو شكل ومضمون محتوى مواقع الصحف الإلكترونية الجزائرية على الفايسبوك، بإستخدام المنهج المسحي وإعتماد آداة الاستبيان وإستمارة قياس الإتجاه على عينة قوامها 74 مفردة تم جمعها من خلال العينة العشوائية، وبالاستعانة بمقياس ليكرت الخماسي توصلت الدراسة إلى أن إجابات المبحوثين أظهرت ميلا واضحا لصالح مؤشر سهولة إستخدام مواقع الصحف الإلكترونية الجزائرية على الفايسبوك، وأن عينة الدراسة لديها إتجاهات إيجابية قوية نحوها، كما أسفرت الدراسة عن إتجاهات مؤيّدة لمؤشري توفر كل من إمكانيات التفاعل مع المضمون وسرعة الحصول على المعلومات، وهو ما شكل لدى الجمهور إتجاها إيجابيا قويا نحو شكل مواقع الصحف الالكترونية الجزائرية على الفايسبوك، ومن النتائج الهامة الأخرى التي توصلت إليها الدراسة أن كل من مؤشر المبالغة وعدم الصدق، ومؤشر العمل على الإيثارة والتهيّج، قد شكلا لدى الجمهور الجزائري إتجاها سلبيا ضعيفا نحو محتوى مواقع الصحف الإلكترونية الجزائرية على الفايسوك
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.