دور الشبكات الاجتماعية في تشكيل الوعي السياسي خلال الحملات الانتخابية دراسة استطلاعية على عينة من طلبة الاعلام والاتصال بجامعة سطيف
الكلمات المفتاحية:
تشكيل، الطلبة الجامعين، الوعي السياسي، الشبكات الاجتماعيةالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور الشبكات الاجتماعية في تشكيل الوعي السياسي لدى طلبة الاعلام والاتصال لجامعة سطيف خلال الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019، وذلك بالتركيز على طلبة ماستر 2.
استخدمت الباحثة في دراستها المنهج المسحي ، مستعينة بأداة استبيان موزعة بطريقة عشوائية على 50 طالب ، و في ضوء تحليل البيانات باستخدام البرنامج الاحصائي (ibm spss statistics base 22 ) أظهرت النتائج ان هناك علاقة بين استخدام شبكات التواصل الاجتماعي خلال الحملات الانتخابية و الوعي السياسي للطلبة الإعلام و الاتصال بجامعة سطيف، كما بينت الدراسة وجود تأثير ذو دلالة إحصائية بين التفاعل عبر شبكات التواصل الاجتماعي و الوعي السياسي للطلبة، ، لان التفاعل يعزز عملية صنع القرار لدى الكثير من الطلبة ، فأغلبية الطلبة حسب نتائج الدراسة تكون لديهم وعي نتيجة التفاعل على شبكات التواصل الاجتماعي، وهذا ما ترجم بعض أفعال الطلبة وأقولهم حول هذه الانتخابات.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.