المتطلبات الرقمية للأكاديميين والتعليم في زمن الأوبئة : دراسة ميدانية
الكلمات المفتاحية:
برامج رقمية، الأكاديمي، وباء، التعليم عن بعدالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أهم المتطلبات الرقمية للمورد البشري الأكاديمي بالجامعات التي يحتاجها للعمل عن بعد او ما يطلق عليه التعليم عن بعد والمساهمة في التحول الرقمي السليم بالمؤسسات الجامعية في زمن الاوبئة (وباء كورونا)، من خلال إجراء دراسة ميدانية على عينة من الأكاديميين بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية (جامعة عنابة)، وذلك للإجابة على الإشكالية التالية: " في ما تتمثل اهم المتطلبات الرقمية للمورد البشرية الاكاديمي في زمن الاوبئة؟ " وقد تم الاعتماد في هذه الدراسة على منهج المسح بالعينة بالاعتماد على ما هو متاح من مصادر ومراجع متعلقة بمتطلبات العمل عن بعد في زمن الاوبئة، ومن أهم النتائج المتوصل إليها هو حاجة أفراد العينة لبرامج ذات جودة عالية للعمل، بالإضافة إلى تدعيم الدورات التدريبية التي تسمح لهم بإنجاز مهامهم بشكل أفضل
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.