التربية الإعلامية والتصدي للأخبار الكاذبة عبر الشبكات الاجتماعية نموذج عملي للتصدي
الكلمات المفتاحية:
التربية الإعلامية، الأخبار الكاذبة، الشبكات الاجتماعية، التصدي، النموذجالملخص
تبحث هذه الدراسة في التربية الإعلامية كآلية للتصدي للأخبار الكاذبة عبر الشبكات الاجتماعية، من خلال التركيز على مهارات الانتقاء و النقد و التحليل كمهارات أساسية تمكن مستخدمي الشبكات الاجتماعية من التمييز بين الأخبار الحقيقة و الأخبار الكاذبة التي تؤدي إلى تزييف الحقائق و تضليلها، و يعد تطوير هذه المهارات لدى مستخدمي الشبكات الاجتماعية عملية أساسية حتى يتم مواجهة الأخبار الكاذبة التي زادت خصائص الشبكات من انتشارها دون أي رقابة.
و خلصت إلى اقتراح نموذج عملي لمواجهة الأخبار الكاذبة عبر الشبكات الاجتماعية من خلال تطوير مهارات التربية الإعلامية لدى المستخدمين في التعامل معها و تحديد مصادرها، و تحليلها و نقدها، و مشاركتها مما يحد من التضليل و تزييف الحقائق
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 المجلة الدولية للإتصال الإجتماعي

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.