تصميم الرسالة الإشهارية في الوكالات الاتصالية الجزائرية -دراسة حالة الوكالة الوطنية للاتصال، النشر والإشهار(فرع اتصال وإشارات)- الجزائر العاصمة

المؤلفون

  • فتيحة محمدي جامعة محمد لمين دباغين سطيف2

الكلمات المفتاحية:

إشهار، رسالة إشهارية، تصميم إشهاري، إبداع إشهاري، مبادئ وأصول تصميم رسالة إشهارية، وكالة اتصال وإشارات

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع تصميم الرسالة الإشهارية في الوكالات الاتصالية الجزائرية، ولمعرفة ذلك حاولنا الاقتراب من إحدى الوكالات الاتصالية التي لها من الأهمية ما دفعنا إلى اختيارها وإسقاط الدراسة عليها ألا وهي الوكالة الوطنية للاتصال، النشر والإشهار فرع اتصال وإشارات، وإجراء مقابلة علمية لمعرفة إن كان هذا التصميم يتم وفق أسس علمية منهجية وإبداعية أم يتم بشكل اعتباطي ارتجالي.

وقد توصلت الدراسة إلى:أنّ الوكالة تراعي الصياغة الفنية والإبداعية في تصميم الرسالة الإشهارية، كما تراعي الأسس التصميمية للرسالة الإشهارية مع أخذها بعين الاعتبار الأصول والمبادئ الأخلاقية المهنية والعلمية في تصميم الرسالة الإشهارية.

التنزيلات

منشور

2022-12-31