التعليم الإلكتروني ودوره في تنمية التفاعل الصفي
الكلمات المفتاحية:
التعليم، التعليم الإلكتروني، التفاعل الصفي، الوسائل التعليمية، المدرسة الجزائريةالملخص
سنتناول في هذه الورقة العلمية: موضوع موسوم ب: التعليم الإلكتروني ودوره في تنمية التفاعل الصفي، حيث تهدف الباحثة من خلاله إلى إبراز دور الوسائل التعليمية في تبني وتطبيق التعليم الإلكتروني هذا الأخير الذي أضحى يأخذ جميع الأشكال الإلكترونية، والذي جاء بديلا للتعليم التقليدي، حيث ساعد على ترسيخ التعليم الذاتي وتوفير الوقت وإيصال المعلومة بطريقة فعالة، يكون موقف المعلم فيه الموجه والمتعلم يأخذ دورا إيجابيا، مما يعزز في نجاح العملية التعليمية وفي تحقيق التفاعل الصفي وهذا يخدم ما جاءت به أهداف المقاربة بالكفاءات، حيث خلصت الدراسة إلى أن للتعليم الإلكتروني أهمية كبيرة ودور في تنمية التفاعل الصفي وفي توفير بيئة تفاعلية بين المتعلم والمعلم، إلا أن المدرسة الجزائرية تعاني من نقص في الوسائل التعليمية، وكذلك في عدم تمكن معظم الأساتذة في استخدام الوسائل التكنولوجية، وثقافة تطبيق التعليم الإلكتروني.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.