الاتصال في المؤسسات الجامعية ودوره في ترقية مستوى التعليم في ظل الرقمنة من وجهة نظر الطلبة. دراسة ميدانية على عينة من طلبة علوم الإعلام والاتصال بجامعة الجزائر 3

المؤلفون

  • خليدة البشاري جامعة الجزائر 3

الكلمات المفتاحية:

الاتصال و الرقمنة، أساليب تعليمية حديثة، التعليم والرقمنة، اقتراحات في التعليم

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تطوير أداء مؤسسات التعليم العالي والتي تعكف بدورها على ترقية مستوى الأفراد في المجتمع وتزودهم بمختلف المعارف التي تؤهلهم لكسب خبرات ومهارات يواجهون بها متطلبات سوق العمل وخلال كل السنوات التي يقضيها الطلبة رفقة أعضاء أسرة التعليم العالي يحتكون ويتعرفون على أنماط اتصالية مختلفة لا تقل أهمية عن كل المعارف والمعلومات التي يتلقونها، فالاتصال في مؤسسات التعليم العالي من أهم العناصر الواجب الاهتمام بها وتفعيلها بل وتطويرها استجابة لعصر الرقمنة ،وحيث إن استقراء المقاربات الوطنية والدولية في مجال تطوير قطاع التعليم العالي يفرض علينا جملة من التخمينات وتبلور الأفكار التي تحدد معالم الاتجاه الذي ننشده لقطاع حيوي واستراتيجي تعتمد عليه الدول لرسم سياساتها وبناء اقتصادها والتطلع إلى رقيها إلى مصاف الدول المتقدمة.  

التنزيلات

منشور

2023-07-01