الإعلام الفضائي الجديد والنخب، وأساليب بناء وتشكيل اتجاهات الرأي العام
الكلمات المفتاحية:
الرأي العام، الإعلام الفضائي الجديد، النخب، تكنولوجيا الاتصال الحديثة، نظريات الاتصال، أساليب تأثير وسائل الاعلامالملخص
ومشاركة الآراء في المجتمع، وقد أصبح لهذه المتغيرات: الرأي العام، والإعلام، والنّخب، في ظل تكنولوجيا الاتصال مكانة معتبرة في المجتمعات الحديثة، في ظل هيمنة تأثير الإعلام في استقرار السلطات على اختلاف مستوياتها (تشريعية، تنفيذية، قضائية)، حيث عزّزت تكنولوجيا الاتصال وما أفرزته من تطورات في علاقة الإعلام ووسائله الحديثة بتشكيل وتوجيه الرأي العام بتأثير من النخب على اختلاف تخصّصاتها( إعلامية، أكاديمية، سياسية...)، على اعتبار أن الإعلام والنّخب من المتغيرات الفاعلة في تشكيل الرأي العام واتجاهاته، والإعلام بمختلف أشكاله محدد رئيسي من ضمن أهم المحددات التي أفرزتها تكنولوجيا الاتصال الحديثة نظرا لحجم علاقته بالرأي العام وتشكيل اتجاهاته نحو القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تتخلل يومياته
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.