دور المؤثرين الجدد في التسويق للمنتجات عبر موقع اليوتيوب دراسة تطبيقية على قناة Sara cuisine ski أنموذجا

المؤلفون

  • بلمير سارة جامعة باجي مختار عنابة
  • دايرة عايدة جامعة باجي مختار عنابة

الكلمات المفتاحية:

المؤثرين الجدد، اليوتبرز، مواقع التواصل الاجتماعي، التسويق الرقمي، اليوتيوب

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية إلى التعرف على الدور الذي أضحى يلعبه المؤثرين الجدد عبر مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق لمختلف المنتجات، وهذا لتمتعهم بقاعدة جماهيرية كبيرة، وحيازتهم القدرة على التأثير في السلوك الاستهلاكي لمتتبعيهم، الأمر الذي شجع المؤسسات والماركات التجارية على اللجوء إليهم كوسيط لتسويق منتجاتهم وخدماتهم والترويج لها عبر حساباتهم الرقمية.

وقد تم الاعتماد في هذه الدراسة على الاستبيان الإلكتروني كأداة أساسية لجمع البيانات أين تم استهداف عينة قصدية مكونة من 400 مفردة من متتبعي قناة Sara cuisine ski بمناسبة قدوم شهر رمضان 2023، وقد أفضت نتائج هذه الدراسة إلى وجود تأثير قوي لصاحبة القناة على مجموع قرارات وعادات الشراء الخاصة بمتتبعيها فيما يخص المنتجات المروج لها.

التنزيلات

منشور

2023-12-31