دور الاشهار الإلكتروني في صناعة ثقافة الاستهلاك -إشهار نسكافيه رمضان 2022 أنموذجا-
الكلمات المفتاحية:
المستهلك، الإشهار الإلكتروني، ثقافة الاستهلاكالملخص
يسعى هذا البحث إلى فهم دور الإشهار الإلكتروني في صناعة ثقافة استهلاكية لدى مختلف الجماهير المستهدفة التي أصبح الكثير منها متصلا بالشبكة الرقمية أكثر من وسائل الاعلام والاتصال التقليدية، وكيف ساهم ذلك في تعزيز مكانة العلامة التجارية والتأثير على السلوك الشرائي عبر خلق الاحتياج للاستهلاك والظهور بنمط معين يحقق له راحة وقبولا اجتماعيا وفق ما يتطلبه العصر، تم اختيار الومضة الإشهارية لشركة نسكافيه لشهر رمضان 2022 من خلال تحليل جوانب هذه الومضة ودلالتها وتوقيتها، وتوصل البحث لنتائج منها: أن توقيت عرض الومضة باختيار الأسبوع الأخير لشهر رمضان عزز الرغبة لاستهلاك المنتج بعد خلق الحاجة لذلك وشعار الومضة بأن العيد يبدأ بنسكافيه عمل برمجة للعقل اللاواعي بأن أول شيء يبدأ به الجمهور المستهدف صباح العيد هو منتج النسكافيه، ما يظهر أن الإشهار الإلكتروني ساهم في صنع ثقافة استهلاكية بطريقة أو بأخرى.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.