الاستراتيجيات التسويقية والذكاء الاصطناعي
الكلمات المفتاحية:
الاستراتيجية التسويقية، المزيج التسويقي، التوزيع، الترويج، الذكاء الاصطناعي، المنتج، السعرالملخص
تهدف هذه الدراسة لمعرفة مكامن الاستفادة التي يمكن أن تحققها الاستراتيجيات التسويقية من الذكاء الاصطناعي ،وكيف لهذا الابتكار بتقنياته وتطبيقاته أن يؤثر بشكل إيجابي على تطوير عناصر المزيج التسويقي( المنتج، السعر ، التوزيع ، الترويج ) التي تعد من بين الركائز الأساسية لبناء استراتيجية تسويقية ذات جدوى وفعالية ،وذلك يتأتى من خلال تحليل البيانات الضخمة المستخلصة من السوق عن العملاء، للتوصل الى معطيات تحمل مؤشرات أكثر دقة عن السوق المستهدفة و كذا العملاء المستهدفين ، وتحديد المنتجات المفضلة ليتم تسعيرها وفق ديناميكية واستجابة سريعة لما يرغب ويفضله العميل ،لا تتوقف مخرجات الذكاء الاصطناعي وتأِثيراتها على المزيج التسويقي عند هذا الحد ،وإنما تمتد عملية تحليل البيانات الضخمة بشكل متواتر للتوصل الى معرفة دقيقة باحتياجات العملاء وتخصيص منتجات تتماشى وتفضيلاتهم حفاظا على ولائهم واستمرارا لإنعاش دورة حياة الذكاء الاصطناعي، الذي يسعى إلى تجديد المعلومات بشكل يسهم في تطوير علاقة عناصر المزيج التسويقي ببعضها ولتقوية الاستراتيجية التسويقية بشكل خاص
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.