دور الفيس بوك في تسويق صورة المرأة السياسية من وجهة نظر طلبة الجامعات الجزائرية دراسة على عينة من طلبة الإعلام والاتصال بالجزائر
الكلمات المفتاحية:
التسويق، الصورة، الفيسبوك، المرأة السياسيةالملخص
نتيجة التطورات التكنولوجية التي عرفها العالم خاصة مع ظهور الأنترنت، وبروز مجموعة من شبكات التواصل الاجتماعية والتي تعتبر من أهم مخرجات الإعلام الجديد حيث ارتبط ظهورها بالويب 0.2، شهدت المجتمعات تغييرات كبيرة مست كل مجالات الحياة وأثرت على مختلف فئات المجتمع، على هذا الأساس جاءت دراستنا هذه بهدف التعرف على صورة المرأة السياسية كما يسوق لها موقع الفيس بوك الذي يعتبر واحد من أهم الشبكات الاجتماعية بالجزائر، كما تهدف الدراسة للتعرف على هذه الصورة وفقًا لوجهة نظر طلبة الإعلام والاتصال الجزائريين، وتم التوصل في نهاية المطاف إلى جملة من النتائج نذكر أهمها: يسوق الفيس بوك لصورة المرأة من خلال الخطابات والبرامج السياسية، وإبراز الشخصيات النسوية الناشطة في المجال السياسي وذلك من خلال ميزات مختلفة منها توفر خاصية النص والصورة والصوت والفيديو، صورة المرأة السياسية حسب رواد موقع الفيس بوك تراوحت ما بين الصورة السلبية تارةً والايجابية تارةً أخرى، غير أن الإيجابية هي الغالبة وذلك لكون أن الفيس بوك مكن من إبراز مدى الكفاءة السياسية للمرأة وتزايد نشاطها السياسي
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.