المؤثرون على شبكات التواصل الاجتماعي: تصورات جديدة لصناعة الإعلان في البيئة الرقمية
الكلمات المفتاحية:
الإعلان، المؤثرون، شبكات التواصل الاجتماعي، مخطط الاتصال، مخطط الوسائلالملخص
أدى تطور الإعلان، وتعدد استخداماته، وتنوّع وسائله، إلى تطور النظرة إلى هذا الجانب المهم من النشاط الإنساني، وكنتيجة لتطوّر سوق الإعلان، وتطوّر الوسائل الاتصالية المستخدمة فيه، أصبح المتلقي عرضةً لضغطٍ إشهاري كبير، جعله أمام تعدد الخيارات المتاحة، وتنوع المعلومات المقدمة، لا ينتبه إلاّ لما يهمه من معلومات، كما خلق هذا الوضعُ مقاومةً للإعلانات، ورفضاً لمحتوياتها.
وهنا وجد المعلنون أنفسهم أمام حتمية البحث عن طرق بديلة لتقديم إعلاناتهم، تمكّن من التقليل من المقاومة، مع المحافظة على المبادئ الأساسية التي تحكم عملية اختيار الوسائل. ليجدوا في المزايا التي تقدمها شبكات التواصل الاجتماعي من خلال المؤثرين فرصة تسويقية مميزة، غيّرت وبشكل جذري شكل الإعلان وممارساته في البيئة الرقمية، وهذا ما سيتم تناوله في هذه الورقة العلمية.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.