دور أنشطة الاتصال المؤسسي بوزارة الحج والعمرة في تعزيز الصورة الذهنية لأداء مناسك الحج والعمرة
الكلمات المفتاحية:
الاتصال المؤسسي، الصورة الذهنية، وزارة الحج والعمرةالملخص
تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على دور أنشطة الاتصال المؤسسي في تعزيز الصورة الذهنية لأداء مناسك الحج والعمرة: دراسة تطبيقية لآراء عينة من العاملين في وزارة الحج والعمرة بمكة المكرمة، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت الباحثات أداة الاستبانة لجمع البيانات من عينة عشوائية بسيطة تكونت من (100) موظف وموظفة في وزارة الحج والعمرة، وخلصت نتائج الدراسة إلى أن دور أنشطة الاتصال المؤسسي في تعزيز الصورة الذهنية لأداء مناسك الحج والعمرة في الوزارة جاء مرتفعًا جدًا بشكل عام، كما أوضحت النتائج مدى مساهمة أنشطة الاتصال المؤسسي في تعزيز الصورة الذهنية لأداء مناسك الحج والعمرة بشكل مرتفع جدًا، مما تشير إلى أن مساهمتها في تحسين صورة الحج والعمرة لدى الجمهور تعتبر جيدة بشكل عام، وأشارت النتائج بأن المعوقات التي تواجه الاتصال المؤسسي في الوزارة جاءت مرتفعة نسبيًا بشكل عام
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 المجلة الدولية للإتصال الإجتماعي

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.