الترويج للسياحة الجزائرية عبر موقع فايسبوك دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي صفحات صانعي المحتوى السياحي

المؤلفون

  • جمال الدين مدفوني جامعة العربي بن مهيدي، أم البواقي
  • عائشة ولاء حواوطي جامعة جيلالي ليابس، سيدي بلعباس

الكلمات المفتاحية:

السياحة الجزائرية، الترويج السياحي، صناع المحتوى السياحي

الملخص

نرم من خلال الدراسة، البحث في الأدوار المحتملة لموقع الفايسبوك في الترويج السياحي للجزائر، ودور صناع المحتوى في ابراز إمكانيات الجزائر في القطاع السياحي، وتحسين صورتها وتغيير تلك الصورة النمطية عن الجزائر؛ شعبها وأرضها، ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدنا على المنهج المسحي التحليلي، وتوظيف الاستبيان الالكتروني؛ باعتباره الأداة المناسبة لمنهج الدراسة وموضوعها، وتطبيقه على عينة عرضية(متاحة) مكونة من 160 مفردة من مستخدمي موقع فايسبوك، لاستطلاع أراءهم فيما يخص متابعتهم للمحتوى السياحي المنشور عبر الموقع، وقياس الدور الذي يمكن أن يؤديه هذا المحتوى في الترويج السياحي للجزائر

التنزيلات

منشور

2025-11-14