الميديا الاجتماعية والتوعية الصحية- دراسة تحليلية لعيّنة من منشورات وزارة الصحة عبر الفايسبوك.
الكلمات المفتاحية:
الميديا الاجتماعية، التوعية الصحية، موقع الفايسبوك، الفضاء الافتراضي، الحملات الصحيةالملخص
حاولت هذه الدراسة إسقاط الخصائص والإمكانات الاتصالية التي تمتلكها الميديا الاجتماعية على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة الجزائرية عبر موقع الفيسبوك باعتباره أهم هذه المواقع استخدامًا في الجزائر، وكان الهدف من ذلك هو رصد وتتبع مدى مساهمتها في غرس وتعزيز ثقافة الوعي الصحي، انطلاقا من المضامين التوعوية الصحية التي تم نشرها عبر صفحتها خلال شهري سبتمبر وأكتوبر2021، معتمدين في ذلك على المنهج المسحي التحليلي عبر تحليل مضمون عينة من المنشورات التوعوية في هذه الصفحة كمًا وكيفًا.
وعليه تؤكد الدراسة على القوة الاتصالية التي تتيحها صفحة وزارة الصحة في التسويق لقضايا الصحة العمومية في وقتها الملائم، من خلال نشرها كمًا معتبرا من المعلومات والمعارف الصحية التوعوية على مدار الساعة، بلغت نسبة 73% من مجموع المنشورات الأخرى، وبذلك فهي تساهم في الرفع من مستوى الوعي الصحي الوقائي لدى جمهور المستخدمين.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.