فاعلية الاشهار الالكتروني في تنشيط الحركة التجارية عبر تطبيقات الوسائط الجديدة (الفايسبوك نموذجا (
الكلمات المفتاحية:
الاشهار الالكتروني، الحركة التجارية، زيادة المبيعات، ماركت بلايس، فايسبوك، الشبابالملخص
تهدف هذه الدراسة للكشف عن مدى فاعلية الاشهار الالكتروني في تنشيط الحركة التجارية عبر الوسائط الجديدة من خلال خاصية " ماركت بلايس" الذي استحدثه موقع فايسبوك كمتجر يوفر خدمة مجانية يمكن المستخدمين من الولوج اليه وممارسة مختلف الانشطة التسويقية ، يسمح التطبيق بوضع اعلانات داخل مساحة مخصصة لعرض المنتج ، قام الباحث بتصميم استمارة الكترونية شارك من خلالها الرابط عبر مجموعات وصفحات مهتمة بالاشهار الالكتروني ، تم من خلالها استقطاب 120 مفردة ، توصلت الدراسة الى بعض النتائج أهمها اهتمام ماركت بلايس كموقع بصورته من حيث تصميم وتلبيس وسهولة ومجانية الاستفادة من خدماته واعتماده على أسلوب البساطة والوضوح في عرض المنتجات و الخدمات ، وتوصلت الدراسة انه رغم مرور سنوات قليلة على استحداث المتجر الا انه استقطب عدد كبير من المستخدمين مقابل الزيادة معتبرة في تنشيط الحركة التجارية .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.