الإشكالات المنهجية في الدراسات الإعلامية السيبرانية لدى طلبة الدراسات العليا دراسة حالة قسم الإعلام والاتصال جامعة جيجل ( دفعتي2018،2017)
الكلمات المفتاحية:
الإشكالات، المنهجية، الدراسات الإعلامية، الاعلام الرقمي، الدراسات العلياالملخص
يحاول هذا المقال البحث في إشكاليات بحوث الإعلام السيبراني لدى طلبة الإعلام، وذلك مساهمة منا في تسليط الضوء على أهم العراقيل التي تواجههم، خاصة مع التوجه المتسارع نحو البحث في مجالاته وقضاياه.
لذا فقد تم التقصي حول هذه الظاهرة باستخدام منهج دراسة الحالة، وهذا لطلبة الدراسات العليا إعلام واتصال جامعة جيجل، من خلال الحصر الشامل عبر أداة الاستبيان الإلكتروني.
وقد توصلت الدراسة إلى أن أغلب الباحثين في الدراسة يواجهون مشكلات منهجية متفاوتة، تتراوح بين عدم الفهم الدقيق للموضوع وتساؤلاته البحثية، المقاربات النظرية المفسرة للموضوع، هذا وتشمل النتائج أيضا المنهج والأدوات والعينات، حيث يغيب استخدام المناهج والأدوات الجديدة الخاصة به والكيفية منها
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.