كواجهة إعلامية واتصالية لأنشطة المؤسسة العمومية: الصفحة الرسمية لمكتبة ''محمد ديب'' بمدينة تلمسان نموذجا
الكلمات المفتاحية:
شبكة الفايسبوك، الاستراتيجية الاتصالية، الفاعلية التواصلية، التفاعلية، المكتبة العمومية محمد ديبالملخص
تهدف دراستنا إلى التعرف على الإستراتيجية الاتصالية المعتمدة من طرف القائمين على صفحة المدروسة ومدى فاعليتها في إبراز صفحة الفايسبوك كواجهة إعلامية واتصالية للمؤسسة العمومية، بالإضافة إلى التعرف على طبيعة تفاعل متابعي الصفحة مع ما تنشره من مضامين.
وتوصلت الدراسة إلى: اعتماد القائمين على الصفحة المبحوثة على إستراتيجية اتصالية واضحة ومحددة، تتشكل معالمها من خلال المرور على أربع مراحل ترتكز على البعد الزمني لتنشيط النشر على الصفحة. اشتغال الصفحة على تحقيق مجموعة من الأهداف من أهمها: الترويج الإعلامي للمؤسسة، الإحاطة الجارية من خلال تغطية استفسارات المتابعين. التوصل إلى ثلاث أبعاد أساسية يمكن من خلال تحديد الإستراتيجية الاتصالية المعتمدة، وهي: البعد الزماني، نشاط الصفحة، البعد التفاعلي. تحديد ثلاث أبعاد اتصالية ارتكز عليها القائمون على الصفحة من خلال منشوراتهم، وهي: البعد الإعلاني، البعد الإعلامي، البعد التثميني
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.