التطبيقات التربوية للذكاء الاصطناعي في الدراسات الاجتماعية

  • سارة آل سعود جامعة الإمام محمد بن سعود
Mots-clés: الذكاء الاصطناعي؛ المناهج؛ التعليم والتعلم؛ الدراسات الاجتماعية التربوية

Résumé

الملخص هدفت الدراسة إلى التعريف بمفهوم الذكاء الاصطناعي، ونشأته وظهوره، والفرق بينه وبين الذكاء الإنساني، إضافة إلى مجالاته، وميادينه، ومميزاته، وأهمية الذكاء الاصطناعي بشكل عام، وفي التعليم بشكل خاص، ولاسيما دوره في تطور استراتيجيات ونماذج التدريس، مع التركيز على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مناهج وتعليم الدراسات الاجتماعية. علاوة على التطبيقات التقنية التي تخدم الذكاء الاصطناعي، والتحديات التي تواجه استخداماته. مصحوبة بعرض للدراسات السابقة التي تناولت الذكاء الاصطناعي مع التعليق عليها، ودراسات مقترحة في مجال الدراسات الاجتماعية.

Publiée
2018-05-22
Rubrique
Articles